This page has been translated from English

EnglishItalianKoreanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)PortugueseGermanFrenchSpanishJapaneseArabicRussianGreekDutchBulgarianCzechCroatianDanishFinnishPolishSwedishNorwegianHebrewSerbianSlovakThaiTurkishHungarianRomanian

مرحبا بكم في مركز موارد على الانترنت

توثيق وتكريم وتشجيع

السلام والعدالة والتغيير الاجتماعي اللاعنفي

في جميع أنحاء العالم (والحق هنا في الداخل، أيضا!).


لإدخال نشطاء السلام الولايات المتحدة الأمريكية

نحن نعيش في عالم المدمنين بشدة للعنف والحرب، مما أدى إلى دمار هائل للحياة البشرية، والبيئة الطبيعية وآمال وأحلام أجيال المستقبل. خطر الحرب النووية يهدد وجود الحياة على هذا الكوكب. في مواجهة كل هذا الخوف والدمار، والملايين من الناس في جميع أنحاء العالم وتجريب أدوات لاعنفية قوية وفعالة لكسر قواعد الحرب. أنهم يبنون الحركات اللاعنفية للتحدي وتغيير الظروف العنيفة والقمعية والأنظمة، ووضع الأساس لسلام دائم وعادل واتخذت هذه الحركات مكان في جميع أنحاء العالم، مع أمثلة ملهمة من تشيلي وجنوب أفريقيا وصربيا، وأوكرانيا، جورجيا والهند والصين وبورما والتبت، وزمبابوي، والولايات المتحدة. نحن، شعوب العالم، والحاجة إلى معرفة المزيد عن هذه الدروس والانضمام معا لتعزيز المزيد من هذه الردود اللاعنفية الناجحة للتحديات الأكثر إلحاحا في العالم.

بعثة من نشطاء السلام هو دعم وتعزيز وتشجيع الحركات اللاعنفية من أجل السلام والعدالة وجهود صنع السلام اللاعنفية في الولايات المتحدة وحول العالم

في تنفيذ هذه المهمة، هو من نشطاء السلام

1. التشاور مع وبناء علاقات بين الحركات السلمية لأنها تعمل على تغيير الأوضاع العنيفة أو قمعية من خلال الوسائل السلمية.

2. نشر الكلمة حول التجربة المتنامية ونجاح الحركات السلمية اللاعنفية وصنع السلام من خلال العروض العامة، والتوعية الإعلامية وورش العمل والمطبوعات المكتوبة. انقر هنا لقراءة قائمة من نشطاء السلام '

3. توفير الموارد عن قوة الحركات اللاعنفية نشطة وسلطة الشعب في التاريخ من خلال توزيع أقراص الفيديو الرقمية، والكتب، والمجلات والمقالات والمواد التدريبية.

4. تعزيز عمل منظمات فريق السلام في جميع أنحاء العالم بما في ذلك اللاعنفي Peaceforce، كتائب السلام الدولية، فريق السلام المسيحي والأصدقاء فرق السلام. الرجاء انقر هنا لقصة حول مشاركتنا في وفد السلام إلى إيران.

5. تشجيع وتسهيل الهيئات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك الأمم المتحدة، لإضفاء الطابع المؤسسي ورعاية عملية السلام اللاعنفية، وبناء السلام، وحفظ السلام.


المستندات الأخيرة والمتطورة قصص أخبار:


 


روح ساحة الحرية في القاهرة، مصر،

يأتي إلى واشنطن العاصمة، 6 أكتوبر 2011

أيها الأصدقاء،

والحروب والاحتلالات في أفغانستان والعراق على الغضب. لمدة عشر سنوات عانى شعب أفغانستان القصف الأمريكي، غزو واحتلال بلادهم. وقتل الآلاف من الأبرياء. من خلال عملياتنا العسكرية هناك ونحن نبحث عن توظيف أكثر من أي وقت مضى الناس إلى تنظيم القاعدة والحرب على الإرهاب يمكن أن تستمر إلى الأبد. الحروب وإدمان الولايات المتحدة على العسكرة وإفلاس الولايات المتحدة، واضطر الحكومة لدينا لإجراء تخفيضات جذرية في الخدمات الاجتماعية بما في ذلك الأموال للمدارس والمكتبات والتدريب المهني، وبرامج للشباب وكبار السن.

لقد صليت، ونحن قد كتبت رسائل إلى Congresspeople، قمنا vigiled، تظاهر وذهب إلى السجن، ولكن لم يستمع حكومتنا لغالبية الشعب الأميركي الذين يريدون وضع حد لهذه الحروب. إن لم يكن الآن، متى، وإذا لم يكن لنا، من؟

الآن هو الوقت المناسب للتحدث مع حياتنا والهيئات التي لا معنى لها هذا القتل والدمار يجب أن ينتهي. هذه هي المرة الشعب الأميركي يجب أن نطالب بأن نأتي على مليارات الدولارات أهدرت في هذه الحروب المنزل لتلبية احتياجات الإنسان في المنزل. تم العثور على الأمن وليس من خلال الحروب والقواعد العسكرية في جميع أنحاء العالم، وجيل جديد من الأسلحة النووية، ولكن في بناء عالم يكون فيه كل شخص يمكن أن يعيش بكرامة مع الغذاء والتعليم والرعاية الصحية ومنزل للعيش فيه كيف أكثر أمانا سنكون إذا ساهمنا المليارات لتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم وليس من اجل أسلحة لقتل؟

الآن هو الوقت المناسب لجلب روح ميدان التحرير في مصر إلى الولايات المتحدة والطلب أن حكومتنا الاستماع للشعب بدلا من المجمع الصناعي العسكري والشركات.

ندعوكم للانضمام آلاف منا الذين سيجتمعون في الحرية بلازا في واشنطن العاصمة 6 أكتوبر إلى بدء المقاومة اللاعنفية المستدام للحروب والنزعة العسكرية الأمريكية والطلب أننا جلب مليارات الدولارات موطن لمجتمعاتنا عبر هذا البلد والتي تحتاج بشدة هذه الأموال.

يرجى إلقاء نظرة على موقع www.october2011.org وكان روح يتحرك لك، الانضمام إلينا لمدة يوم، أسبوع أو طالما يمكنك. فإن الآلاف منا الطلب اعنفية:

  • إنهاء الحروب وإعادة القوات إلى الوطن، خفض الإنفاق العسكري وجلب مليارات دولار المنزل
  • فرض ضريبة على الأغنياء والشركات
  • حماية صافي الضمان الاجتماعي، وتعزيز الأمن الاجتماعي والرعاية الصحية للجميع
  • إنهاء الرعاية المؤسسية لشركات النفط وغيرها من المصالح التجارية الكبيرة
  • الانتقال إلى اقتصاد الطاقة النظيفة، عكس التدهور البيئي
  • حماية حقوق العمال بما في ذلك المفاوضة الجماعية، وخلق فرص عمل ورفع الأجور
  • الحصول على المال بعيدا عن السياسة

نأمل أن نرى الكثير منكم في واشنطن والرجاء المساعدة في نشر الكلمة!

السلام،

ديفيد وجان Hartsough

سبتمبر 2011


وقف الحروب! خلق عالم جديد!


دعوة للعمل من حركة أكتوبر 2011:

تحقق من الموقع: www.october2011.org

أكتوبر 2011 هو الذكرى 10 للغزو أفغانستان وبداية ميزانية التقشف الاتحادية 2012. حان الوقت لإلقاء الضوء على الشرارة التي ينطلق ديمقراطية، والانتقال اللاعنفية الحقيقية إلى العالم الذي يتم تحرير الناس لخلق حلول عادلة ومستدامة.

ندعو أصحاب الضمائر الحية والشجاعة للجميع الذين يسعون لتحقيق السلام والعدالة الاقتصادية وحقوق الإنسان وبيئة صحية للانضمام معا في واشنطن العاصمة، تبدأ في 6 أكتوبر 2011، في المقاومة اللاعنفية على غرار الربيع العربي و الغرب الاوسط الصحوة.

وسوف الحفل، مسيرة احتجاج وانطلاق المقاومة اللاعنفية قوية ومستمرة لمجرمي الشركات التي تهيمن على حكومتنا.

قبل سبعة وأربعين عاما، وقال ماريو سافيو، وهو طالب ناشط في بيركلي، وقال "هناك وقت تشغيل الجهاز يصبح البغيضة يجعل ذلك كنت مريضة جدا في القلب والتي لا يمكنك المشاركة. لا يمكنك حتى بسلبية المشاركة. وكنت قد حصلت على وضع أجسادكم على نقلات وبناء على عجلات، وبناء على العتلات، على كل جهاز، وكنت قد حصلت لجعله يتوقف. وكنت قد حصلت للإشارة إلى الناس الذين تشغيله، إلى الناس الذين يملكون ذلك، وهذا ما لم أنت حر، سيتم منع الجهاز من العمل على الإطلاق ".

تلك الكلمات لها حاجة ملحة أكبر اليوم. نحن نواجه الحروب المستمرة والدمار الاجتماعي والاقتصادي والبيئي واسعة النطاق التي ترتكبها إمبراطورية الشركات التي قمع واحتلال واستغلال العالم. نحن على مسار سريع لجعل هذا الكوكب غير صالح للعيش في حين أن الطبقة الوسطى والفقراء في بلادنا تمر الأكثر إيلاما والأزمة الاقتصادية العميقة في 80 عاما.

"أوقفوا الحروب! • إنشاء عالم جديد! "هو دعوة واضحة لجميع الذين نشعر بقلق عميق مع الظلم والنزعة العسكرية وتدمير البيئة للانضمام في إنهاء سلطة الشركات المركزة والسيطرة المباشرة للديمقراطية تشاركية حقيقية. سنشجع ثقافة المقاومة التي تستخدم الموسيقى والفن والمسرح واللاعنفي المباشر إجراءات للسيطرة على بلادنا وحياتنا. انها مقاومة حول بشجاعة ووقف حالة الشركات من تدمير ليس فقط لدينا حقوق والحريات المتأصلة، ولكن أيضا فرصة أطفالنا في العيش، وتنفس الهواء النقي، وشرب الماء النقي، وتنمو المواد الغذائية الطبيعية الصالحة للأكل والعيش في سلام.

كما قالت والدة جونز، "يوما ما سوف العمال الاستيلاء على قاعة المدينة الخاصة بك، وعندما نفعل ذلك، سيتم التضحية أي طفل على مذبح الربح!"

نحن هم الذين يمكن أن تخلق عالما جديدا وعادل. ترتبط قضايانا. ونحن على اتصال. انضم إلينا في واشنطن، العاصمة، في 6 أكتوبر 2011، لوضع حد للحروب وخلق عالم جديد!


الثورات خطة لعبة متابعة "الربيع العربي" في الفترة من 1993 كتاب:

الثورات خطة لعبة متابعة "الربيع العربي" في الفترة من 1993 كتاب


الثورة اللاعنفية في مصر!

خطوة أخرى نحو تعميم اللاعنف
كين Butigan | 12 فبراير 2011، 11:47

وقد أنشأت الحركة التي انتهت ثلاثين سنة حكم الرئيس حسني مبارك الاستبدادية ليس فقط انفراجة مذهلة للديمقراطية المصرية، فقد تركها هدية لا تقدر بثمن لبقية منا في كل جزء من هذا الكوكب.

لمدة ثمانية عشر يوما من الشعب المصري التي أجريت ثورة العزل بعزم والإبداع والجرأة والرغبة في المخاطرة. ساروا، وأنها مرتجلة، تلوا، فهي متصلة مع بعضها البعض. الأهم من ذلك كله، فإنها بقيت وضعت ودعا الامة الى الانضمام اليهم.

تواجه دولة بوليسية فاسدة ودكتاتورية، قد تم إغراء مثل هذه الحركة لخوض الكفاح المسلح. بدلا من ذلك، وصلت ل، جربت، وبقيت صامدة إلى حد كبير عن طريقة أخرى: اللاعنفية الناس قوة.

العربي protesters1

وبالتالي تكتيكات اختاروا: تظاهرات حاشدة، واستخدام وقحة وكل مكان من وسائل الاعلام الاجتماعية، بمصادقة الجيش، التوقف عن العمل، وأخيرا الدعوة إلى إضراب عام.

اللاعنفية قوة الشعب وتعمل على افتراض أن نظم العنف والظلم ليست مطلقة والحقود. بدلا من ذلك، يتم الاحتفاظ بها في مكان من ركائز الدعم. وتشمل هذه الدعائم الشرطة والجيش، وسائل الإعلام؛ القوى الاقتصادية؛ الهياكل الثقافية والأيديولوجية، وعموم السكان. وظيفة من حركة المقاومة اللاعنفية هو إزالة هذا الدعم. مفتاح هذه العملية هو تنبيه وتوعية وتعبئة عدد متزايد من الناس في جميع أنحاء الأمة أو المجتمع لسحب موافقتها - والتغلب على خوفهم من العواقب المترتبة على ذلك.

من خلال البقاء هذه الدورة الصعبة على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية - في مواجهة اعتقالات وتعذيب والبلطجية المنظمة، وشيطنة وسائل الاعلام الحكومية، فضلا عن سلسلة من نصف الحكومة تدابير ترمي إلى منع التغيير الحقيقي - الحركة المؤيدة للديمقراطية المصرية سحبت مقابل هذه الركائز الموافقة المواطن، والنمو الاقتصادي، وعدد من النخب، وحتى وسائل الاعلام الرسمية. (وفقا لمدون مصري الذي يكتب باسم زنوبيا، واحدة من التلفزيون الحكومي القراء أخبار اليوم وقال، "نحن نعتذر، نقرأ الأكاذيب ضد إرادتنا".)

كما يدعم كل من هذه الطريقة أعطت، رئاسة مبارك، على الرغم من الغطرسة والإسقاط منذ فترة طويلة التي لا تقهر، وصدر الضعفاء.

هبة أن الشعب المصري قد وضعت في كل من أيدينا هو مثال واضح وضوح الشمس من قوة الناس العاديين لإطلاق العنان التغيير الاجتماعي الزلزالية. هو الاحدث في سلسلة طويلة على نحو متزايد من مثل هذه الأمثلة من الحركة العمالية والنضال من أجل حق الاقتراع للمرأة، لحركة الاستقلال الهندية وحركة الحقوق المدنية الأميركية، إلى سلسلة من اللاعنفية حركات الناس السلطة إلى أخذ نفسا التي لديها أطاحت الأنظمة الديكتاتورية، بما في ذلك في الفلبين، وتشيلي، والاتحاد السوفياتي، وإندونيسيا، صربيا، جورجيا، أوكرانيا، وتونس.

وكانت كل من هذه الحالات قبل المهم لا حصر له. ما يجعل الإنجاز في مصر ذات قيمة خاصة لبقية العالم في هذا الوقت، ومع ذلك، هو أن (نظرا لإصرار المتظاهرين، والعناد من النظام، وانتشار وسائل الاعلام الاجتماعية والابتكارات التكنولوجية الأخرى) الكثير منا كانوا قادرين على اتباع هذه الخطوة بخطوة النضال في الوقت الحقيقي، وبالتالي لرؤية التفاصيل الدقيقة في كيفية حدوث هذا النوع من التغيير الهائل.

كنا قادرين على رؤية هذه الحملة في حركة بطيئة: المكالمة الأولي، وجمع الزخم، وسلسلة من الهجمات القمعية، وقوة تعبئة الأيام من الصلاة، وفترات الهدوء، وتطورات غير متوقعة (الإفراج عن وائل غنيم، على سبيل المثال، و كهربة مقابلته التلفزيونية)، العصي غير فعالة للحكومة والجزر أكثر فعالة، موجة من الإضرابات التي بدأت في الانتشار في جميع أنحاء البلاد، وكثيرا خطاب الاستقالة المتوقعة التي تحولت إلى أن تكون إعلانا تحديها للسلطة، ومن ثم التراجع عن ذلك السلطة في اليوم التالي.

هذه الملحمة ثمانية عشر يوما ينصب العالم. أنها قدمت لنا وعي جديد، ثلاثي الأبعاد للوسعنا لجعل التغيير من خلال تحديدها، العمل اللاعنفي. ويقدم لنا بصيصا من الأمل ونحن نقف على مفترق طرق ضخمة في تاريخ البشرية.

في زمن الحرب الدائمة تقريبا، وتزايد الفقر، والتهديدات التي تتعرض لها الحريات المدنية والدمار البيئي، والعديد من المشاكل الأخرى، تواجه البشرية التحديات والفرص لاختيار بدائل لاعنفية قوية وخلاقة. يمكننا الاستمرار في اختيار دوامة مدمرة من العنف والظلم، أو أننا يمكن بناء المجتمعات المدنية التي تحترم فيها كرامة الجميع وتلبية الاحتياجات للجميع. السلام الحقيقي وبقاء الإنسان على المدى الطويل تعتمد على هذا.

مصر يعطينا مثالا واضحا واشعاعا للخيار اللاعنفي.

كما قال الرئيس أوباما في مؤتمر صحافي بعد استقالة حسني مبارك، "لقد كانت القوة المعنوية للاعنف وليس الإرهاب، وليس القتل الطائش ولكن اللاعنف، والقوة المعنوية التي عازمة على قوس التاريخ باتجاه العدالة مرة أخرى."

لمدة ثمانية عشر يوما، ومصر "تعميم اللاعنف." تعميم اللاعنف لا يعني خلق يوتوبيا حيث الصراع والعنف، والظلم لا وجود لها. بدلا من ذلك، هو عملية تغذية ثقافة التي تقدم خيارات غير عنيفة لمواجهة التحديات المعقدة بطرق ليست عنيفة ولا السلبي. لدينا الكثير لنتعلمه من هذه التجربة القوية في هذا النضال السلمي ومصممة من أجل العدالة.

كل واحد منا مدين بالعرفان للحركة المؤيدة للديمقراطية في مصر على هذه الهدية الضخمة التي تكشف للناس في كل مكان قوة وإمكانيات التغيير اللاعنفي في العالم الذي دمره العنف والظلم.


رسائل من مواطن دبلوماسيون في إيران

تأملات من متحف طهران للسلام

المحادثات غير عادية في برسيبوليس 10 نوفمبر 2010

  

زمالة المصالحة الرعاة 2010/2011

السفر إلى إيران باعتبارها دبلوماسيون المواطن من أجل السلام

05-20 نوفمبر، 2010، وفد أن تقودها من نشطاء السلام 'ديفيد Hartsough.

أقل من 500 من مواطني الولايات المتحدة يزور ايران كل عام. بعد الشعب الإيراني الحب

الأميركيون، وتشتهر ضيافتهم الفارسي. كيف يمكننا ردم

الانقسامات السياسية بين حكوماتنا في هذا الوقت من التوتر المتزايد

والخطابة الحرب؟ أكثر

لجنة التنسيق اللاعنفية 50 شارع udent ريونيون

ديفيد Hartsough - 10 مايو 2010
كان لي فرصة رائعة للمشاركة في لم الشمل ال 50 للجنة التنسيق الطلابية اللاعنفية (SNCC)، 15-18 أبريل 2010، في رالي، نورث كارولاينا. أكثر من 800 عامل SNCC، جاء أسرهم وأصدقائهم معا لمدة أربعة أيام أن نتذكر، وتعكس، حصة قصص، ومصدر إلهام لجيل الشباب، ووضع استراتيجية حول كيفية مواصلة العمل المهم أن الطلاب SNCC بدأت قبل 50 عاما. أكثر

اللاعنف النشط في فلسطين وإسرائيل

ديفيد Hartsough - 8 مارس 2010

عندما يفكر الناس في فلسطين وإسرائيل، فإنهم غالبا ما تصور الفلسطينيين على الانتحاريين والارهابيين في حين ينظر إلى الجيش الإسرائيلي كما قصف أحياء كاملة في فلسطين. وقد خلق العنف والعنف المضاد والحرب التي لا نهاية لها واليأس عن أي مستقبل سلمي للأرض المقدسة.

ومع ذلك، وخلال إقامة لمدة شهر في فلسطين وإسرائيل في الآونة الأخيرة، وجدت شيئا آخر. لقد وجدت شيئا إيجابيا للغاية وأمل وربما المفتاح لإيجاد حل سلمي لهذا الصراع المأساوي - ومسار ممكن نحو مستقبل سلمي لكلا الشعبين.

انقر هنا لمن 12 صفحة، التقرير الكامل في شكل PDF.


زيارتي الى غزة مع مسيرة الحرية لغزة

ديفيد Hartsough

في الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة، والمعروفة باسم عملية الرصاص، على مقربة من ألف وأربعمائة شخص المصبوب من أكثر من 40 بلدا وجاء إلى القاهرة، مصر تخطط للذهاب إلى غزة ومساعدة في إنهاء الحصار، والحصار التام الذي بدأ في عام 2007 و يستمر اليوم. للأسف، تحت ضغط شديد من اسرائيل وربما الولايات المتحدة والحكومة المصرية لم تسمح لمعظمنا لدخول غزة. ولكن حوالي تسعين من غزة مسيرة الحرية لم ندخل في غزة من 30 ديسمبر 2009، 2 يناير 2010. كان لي شرف أن أكون جزءا من هذه المجموعة.

كان شعب غزة سعيدة جدا نحن قد حان، وأيضا عن تقديره العميق لأكثر من 1،300 غيرهم ممن لم يكن مسموحا في، ولكن سار في التضامن معنا في القاهرة. غزة مثل سجن كبير. شعب غزة كلها ولكن معزولة تماما عن بقية العالم. انهم لا يستطيعون السفر أو الأقارب زيارة يعيشون خارج جدار الفصل العنصري المسلحة على الحدود مع كل من قطاع غزة، وأفراد الأسرة والأقارب الذين يعيشون خارج منطقة لا يمكن زيارة عائلاتهم في غزة. فقط الغذاء محدودة جدا والمستلزمات الطبية قادرون على الحصول على، مواد البناء وجميع الضروريات الأخرى للحياة لا يمكن استيرادها، ويتم تصدير أي بضائع.

المزيد ...

الحرية قضايا مارس إعلان غزة

لإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي

إعلان القاهرة من 1 يناير 2010

نحن، المندوبين الدوليين المجتمعين في القاهرة خلال حرية مارس 2009 في قطاع غزة ردا جماعيا على مبادرة من وفد جنوب أفريقيا، الدولة:

في ضوء:

  • العقاب الجماعي الجارية اسرائيل للفلسطينيين من خلال الاحتلال غير الشرعي والحصار على قطاع غزة؛
  • الاحتلال غير الشرعي في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، واستمرار بناء جدار الفصل العنصري والمستوطنات غير الشرعية؛
  • الجدار الجديدة قيد الإنشاء من قبل مصر والولايات المتحدة التي ستشدد أبعد من ذلك الحصار على قطاع غزة؛
  • احتقار للديمقراطية الفلسطينية التي أبداها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي وآخرين بعد الانتخابات الفلسطينية عام 2006؛
  • جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل خلال غزو غزة قبل سنة واحدة؛
  • استمرار التمييز والقمع التي يواجهها الفلسطينيون داخل إسرائيل؛
  • والنفي المستمر لملايين اللاجئين الفلسطينيين؛
  • وكلها أفعال قمعية تقوم في نهاية المطاف على الفكر الصهيوني الذي يدعم إسرائيل؛
  • مع العلم بأن أعطت الحكومات منطقتنا إسرائيل الدعم الاقتصادي والمالي والعسكري والدبلوماسي المباشر وسمح لها أن تتصرف مع الإفلات من العقاب؛
  • وإدراكا منها لإعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية (2007)

نؤكد مجددا التزامنا بما يلي:

الفلسطيني في تقرير المصير

إنهاء الاحتلال

حقوق متساوية للجميع في فلسطين التاريخية

الحق الكامل العودة للاجئين الفلسطينيين

اقرأ المزيد


الفيديو من الفائدة الحالية:

السلام مع إيران - تقرير عن ساعة واحدة على مواطن صنع السلام

من ديفيد Hartsough، مدير نشطاء السلام الولايات المتحدة الأمريكية

ZD يوتيوب FLV لاعب

الرجاء الضغط PLAY> الزر لبدء الفيديو.

facebook twitter google_plus reddit pinterest linkedin

EnglishItalianKoreanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)PortugueseGermanFrenchSpanishJapaneseArabicRussianGreekDutchBulgarianCzechCroatianDanishFinnishPolishSwedishNorwegianHebrewSerbianSlovakThaiTurkishHungarianRomanian

Welcome to our online resource center

documenting, honoring and encouraging

peace, justice, and nonviolent social change

around the world ( and right here at home, too! ).


INTRODUCING   PEACEWORKERS   USA

We live in a world deeply addicted to violence and war, resulting in tremendous devastation to human life, the natural environment and the hopes and dreams of future generations. The danger of nuclear war threatens the very existence of life on this planet. In the face of all this fear and destruction, millions of people around the world are experimenting with powerful and effective nonviolent tools to break the rules of war. They are building nonviolent movements to challenge and change violent and oppressive conditions and regimes, and laying the groundwork for a just and lasting peace These movements have taken place all over the world, with inspiring examples from Chile, South Africa, Serbia, the Ukraine, Georgia, India, China, Burma, Tibet, Zimbabwe, and the United States. We, the world’s people, need to learn more about these lessons and join together to foster more of these successful nonviolent responses to the world’s most pressing challenges.

The mission of Peaceworkers is to support, strengthen and promote nonviolent movements for peace and justice and nonviolent peacemaking efforts in the US and around the world

In carrying out this mission, Peaceworkers is

1. Consulting with and building relationships among nonviolent movements as they work to change violent or oppressive situations through peaceful means.

2. Spreading the word about the growing experience and success of nonviolent movements and nonviolent peacemaking through public presentations, media outreach, workshops and written publications. Click here for the Peaceworkers’ Reading List

3. Providing resources about the power of active nonviolent movements and People Power in history by distributing DVDs, books, journals, articles, and training materials.

4. Promoting the work of peace team organizations around the world including the Nonviolent Peaceforce, Peace Brigades International, Christian Peacemaker Teams and Friends Peace Teams.  Please click here for a story about our participation in a peace delegation to Iran.

5. Encouraging and facilitating regional and world bodies, including the United Nations, to institutionalize and sponsor nonviolent peacemaking, peace-building, and peacekeeping.


Recent Documents and Evolving News Stories:


 


The Spirit of Freedom Square in Cairo, Egypt,

Comes to Washington, DC, October 6, 2011

Dear Friends,

The wars and occupations in Afghanistan and Iraq rage on. For ten years the people of Afghanistan have suffered US bombing, invasion and occupation of their country. Thousands of innocent people have died. Through our military actions there we are recruiting ever more people to Al-Qaeda and the war on terrorism could continue forever. The wars and US addiction to militarism are bankrupting the United States and our government is forced to make drastic cuts in social services including funds for schools, libraries, job training, and programs for the young and elderly.

We have prayed, we have written letters to our Congresspeople, we have vigiled, demonstrated and gone to jail, but our government has not listened to the majority of American people who want to end these wars. If not now, When, If not us, Who?

NOW is the time to speak with our lives and bodies that this senseless killing and destruction must end. This is the time the American people must DEMAND that we bring the Billions of dollars squandered in these wars home to meet human needs at home.  Security is found not through wars, military bases all over the world and a new generation of nuclear weapons, but in  building a world in which every person can live with dignity with food, education, healthcare and a home to live in. How much safer we would be if we contributed billions for improving the lives of people all over the world rather than for weapons to kill?

Now is the time to bring the Spirit of Tahrir Square in Egypt to the United States and demand that our government listen to the people instead of the military industrial complex and the corporations.

We invite you to join thousands of us who will gather in Freedom Plaza in Washington DC October 6 to begin sustained nonviolent resistance to the wars and American militarism and demand that we bring the billions of dollars home to our communities across this country which so badly need these funds.

Please look at the website www.october2011.org and if the Spirit moves you, join us for a day, a week or as long as you can. Thousands of us will nonviolently demand:

  • End the wars, bring the troops home, cut military spending and bring the billions of $ home
  • Tax the Rich and corporations
  • Protect the Social Security net, strengthen Social Security and Medicare for all
  • End corporate welfare for oil companies and other big business interests
  • Transition to a clean energy economy, reverse environmental degradation
  • Protect worker rights including collective bargaining, create jobs and raise wages
  • Get Money out of politics

Hope to see many of you in Washington and please help spread the word!

Peace,

David and Jan Hartsough

September, 2011


 Stop the Wars! Create a New World!


A Call to Action from the Oct. 2011 movement: 

check out the website: www.october2011.org

October 2011 is the 10th anniversary of the invasion of Afghanistan and the beginning of the 2012 federal austerity budget. It is time to light the spark that sets off a true democratic, nonviolent transition to a world in which people are freed to create just and sustainable solutions.

We call on people of conscience and courage—all who seek peace, economic justice, human rights and a healthy environment—to join together in Washington, D.C., beginning on Oct. 6, 2011, in nonviolent resistance similar to the Arab Spring and the Midwest awakening.

A concert, rally and protest will kick off a powerful and sustained nonviolent resistance to the corporate criminals that dominate our government.

Forty-seven years ago, Mario Savio, an activist student at Berkeley, said, “There’s a time when the operation of the machine becomes so odious—makes you so sick at heart—that you can’t take part. You can’t even passively take part. And you’ve got to put your bodies upon the gears and upon the wheels, upon the levers, upon all the apparatus, and you’ve got to make it stop. And you’ve got to indicate to the people who run it, to the people who own it, that unless you’re free, the machine will be prevented from working at all.”

Those words have an even greater urgency today. We face ongoing wars and massive socio-economic and environmental destruction perpetrated by a corporate empire which is oppressing, occupying and exploiting the world. We are on a fast track to making the planet unlivable while the middle class and poor people of our country are undergoing the most wrenching and profound economic crisis in 80 years.

“Stop the Wars! • Create a New World!” is a clarion call for all who are deeply concerned with injustice, militarism and environmental destruction to join in ending concentrated corporate power and taking direct control of a real participatory democracy. We will encourage a culture of resistance—using music, art, theater and direct nonviolent action—to take control of our country and our lives. It is about courageously resisting and stopping the corporate state from destroying not only our inherent rights and freedoms, but also our children’s chance to live, breathe clean air, drink pure water, grow edible natural food and live in peace.

As Mother Jones said, “Someday the workers will take possession of your city hall, and when we do, no child will be sacrificed on the altar of profit!”

We are the ones who can create a new and just world. Our issues are connected. We are connected. Join us in Washington, D.C., on Oct. 6, 2011, to End the Wars and Create a New World!


‘Arab Spring’ Revolutions Follow Game Plan from 1993 Book:

'Arab Spring' Revolutions Follow Game Plan from 1993 Book


Nonviolent Revolution in Egypt!

Another step toward mainstreaming nonviolence
by Ken Butigan | February 12, 2011, 11:47 am

The movement that ended President Hosni Mubarak’s thirty year autocratic rule not only has created a spectacular breakthrough for Egyptian democracy, it has bequeathed a priceless gift to the rest of us in every part of the planet.

For eighteen days the Egyptian people carried out an unarmed revolution with determination, creativity, and a daring willingness to risk.  They marched, they improvised, they prayed, they connected with one another.  Most of all, they stayed put—and invited the nation to join them.

Faced with a corrupt and dictatorial police state, such a movement might have been tempted to wage armed struggle. Instead, they reached for, experimented with, and remained largely steadfast about another way: nonviolent people power.

  

arab-protesters1

  

Hence the tactics they chose: Massive demonstrations, brazen and ubiquitous use of social media, befriending the army, work stoppages, and eventually the call for a general strike.

Nonviolent people power operates on the assumption that systems of violence and injustice are not absolute and implacable.  Rather, they are kept in place by pillars of support.  These props include the police and army; the media; economic forces; cultural and ideological structures; and the general population.  The job of a nonviolent resistance movement is to remove this support.  Key to this process is alerting, educating, and mobilizing a growing number of people throughout the nation or society to withdraw their consent – and to overcome their fear of the consequences for doing so.

By staying this challenging course over the past three weeks – in the face of jailings, torture, organized thugs, demonization by state media, as well as a series of government half-measures designed to prevent real change – the Egyptian pro-democracy movement pulled down these pillars of citizen consent, economic viability, a number of elites, and even state media.  (According to an Egyptian blogger who writes as Zeinobia, one of the state television news readers today said, “We apologize, we read lies against our own will.”)

As each of these supports gave way, the Mubarak presidency, despite its hubris and long-time projection of invincibility, was rendered powerless.

The gift that the Egyptian people have placed in each of our hands is the crystal clear example of the power of ordinary people to unleash seismic social change.  It is the latest in an increasingly long line of such examples—from the labor movement and the struggle for women’s suffrage, to the Indian Independence movement and the US Civil Rights movement, to the string of breath-taking nonviolent people-power movements that have toppled dictatorial regimes, including in the Philippines, Chile, the Soviet Union, Indonesia, Serbia, Georgia, Ukraine, and Tunisia.

Each of these prior cases has been incalculably important.  What makes the accomplishment in Egypt especially valuable to the rest of the world at this time, however, is that (given the determination of the demonstrators, the stubbornness of the regime, and the ubiquity of social media and other technological innovations) many of us were able to follow this struggle step by step in real time and to therefore see in minute detail how this kind of monumental change happens.

We were able to see this campaign in slow motion: the initial call, the gathering momentum, the series of repressive attacks, the galvanizing power of Days of Prayer, the lulls, the unexpected developments (the release of Wael Ghonim, for example, and his electrifying television interview), the government’s ineffective sticks and even more ineffective carrots, the wave of strikes that began to spread across the country, the much anticipated resignation speech that turned out to be a defiant declaration of authority, and then the undoing of that authority the next day.

This eighteen day saga riveted the world.  It offered us a new, three-dimensional awareness of our power to make change through determined, nonviolent action.  And it offers us a glimmer of hope as we stand at a monumental crossroads in human history.

In a time of virtually permanent war, growing poverty, threats to civil liberties, ecological devastation, and many other problems, humanity faces the challenge and opportunity to choose powerful and creative nonviolent alternatives. We can continue to opt for the devastating spiral of violence and injustice, or we can build civil societies where the dignity of all is respected and the needs of all are met. True peace and long-term human survival depend on this.

Egypt gives us a clear and radiant example of the nonviolent option.

As President Obama said in a press conference after Hosni Mubarak’s resignation, “It was the moral force of nonviolence, not terrorism, not mindless killing but nonviolence, a moral force that bent the arc of history toward justice once more.”

For eighteen days, Egypt “mainstreamed nonviolence.”  Mainstreaming nonviolence does not mean creating a utopia where conflict, violence, and injustice do not exist. Instead, it is the process of nurturing a culture that advances nonviolent options for addressing complicated challenges in ways that are neither violent nor passive.  We have much to learn from this powerful experiment in this peaceful and determined struggle for justice.

All of us owe debt of gratitude to the pro-democracy movement in Egypt for this monumental gift that reveals for people everywhere the power and possibilities of nonviolent change in a world wracked by violence and injustice.


Messages from Citizen Diplomats in Iran

Reflections from the Tehran Peace Museum

Unusual Conversations at Persepolis Nov 10, 2010

  

Fellowship of Reconciliation Sponsors 2010/2011

Travel to Iran as Citizen Diplomats for Peace

November 5 to 20, 2010, delegation to be led by Peaceworkers’ David Hartsough.

Less than 500 U.S. citizens visit Iran each year. Yet the Iranian people love

Americans, and are famous for their Persian hospitality. How can we bridge the

political divisions between our governments at this time of heightened tensions

and rhetoric of war?   more

Student Nonviolent Coordinating Committee 50th Reunion

By David Hartsough  — May 10, 2010
I had the wonderful opportunity to participate in the 50 th reunion of the Student Nonviolent Coordinating Committee (SNCC), April 15-18, 2010, in Raleigh, NC.  Over 800 SNCC workers, their families and friends came together for four days to remember, reflect, share stories, inspire a younger generation, and strategize about how to continue the important work that SNCC students started 50 years ago.     more

Active Nonviolence in Palestine and Israel

By David Hartsough — March 8, 2010

When people think of Palestine and Israel, they often picture Palestinians as suicide bombers and terrorists while the Israeli military are seen as bombing whole neighborhoods in Palestine.  The violence and counter-violence and endless war has created a hopelessness about any peaceful future for the Holy Land.

However, during a month-long stay in Palestine and Israel recently, I found something else.  I found something very positive and hopeful and perhaps the key to a peaceful resolution of this tragic conflict — and a possible path toward a peaceful future for both peoples.  

Click here for 12-page, full report in PDF format.

 


My Visit to Gaza with the Gaza Freedom March

by David Hartsough

On the first anniversary of  the War on Gaza, known as Operation Cast Lead, close to fourteen hundred people from more than 40 countries came to Cairo, Egypt planning to go to Gaza and help end the Siege, a total blockade which began in 2007 and continues today. Unfortunately, under extreme pressure from Israel and perhaps the United States, the Egyptian government did not allow most of us to enter Gaza. However about ninety from the GAZA FREEDOM MARCH did get into Gaza from Dec. 30, 2009-Jan 2, 2010.  I was privileged to be part of that group.

The people of Gaza were so happy we had come, and also deeply appreciated the more than 1,300 others who were not allowed in, but marched in solidarity with us in Cairo. Gaza is like a large prison.  The people of Gaza are all but completely cut off from the rest of the world. They cannot travel or visit relatives living outside the armed apartheid wall which borders all of Gaza, and family members and relatives living outside the area cannot visit their families in Gaza.  Only very limited food and medical supplies are able to get in, building supplies and all the other necessities of life can not be imported, and no goods are exported.

more…

Gaza Freedom March Issues Declaration

to End Israeli Apartheid

The Cairo Declaration of January 1, 2010

We, international delegates meeting in Cairo during the Gaza Freedom March 2009 in collective response to an initiative from the South African delegation, state:

In view of:

  • Israel’s ongoing collective punishment of Palestinians through the illegal occupation and siege of Gaza;
  • the illegal occupation of the West Bank, including East Jerusalem, and the continued construction of the illegal Apartheid Wall and settlements;
  • the new Wall under construction by Egypt and the US which will tighten even further the siege of Gaza;
  • the contempt for Palestinian democracy shown by Israel, the US, Canada, the EU and others after the Palestinian elections of 2006;
  • the war crimes committed by Israel during the invasion of Gaza one year ago;
  • the continuing discrimination and repression faced by Palestinians within Israel;
  • and the continuing exile of millions of Palestinian refugees;
  • all of which oppressive acts are based ultimately on the Zionist ideology which underpins Israel;
  • in the knowledge that our own governments have given Israel direct economic, financial, military and diplomatic support and allowed it to behave with impunity;
  • and mindful of the United Nations Declaration on the Rights of Indigenous People (2007)

We reaffirm our commitment to:

Palestinian Self-Determination

Ending the Occupation

Equal Rights for All within historic Palestine

The full Right of Return for Palestinian refugees

Read more


Streaming video of current interest:

Peace With Iran — A One-hour Report on Citizen Peacemaking

from David Hartsough, Director, Peaceworkers USA

 

ZD YouTube FLV Player

Please click PLAY > button to start video.

facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedin